رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان
أهلأً بكم ونشكر الرب على بركة قدومكم
قد تكون صدفة أو بدعوة من احد اصدقائك ,
ولكن مجرد وصولك الى هذه الصفحة من موقع رعيتنا المباركة ، إعلم ان الله قد رتب لك ولنا هذا اليوم لنلتقي.

اضغط على خانة( تسجيل ) إن لم تكن مسجل سابقاً واملأ الإستمارة كما يظهر امامك .وسيصلك الى الهوتميل رسالة من المنتدى تدعوك لتفعيل عضويتك . قم بهذا وادخل بعدها للمنتدى بسلام .

أواضغط على خانة ( الدخول ) ان كنت مسجل سابقاً واكتب اسم الدخول وكلمة السر وشاركنا معلوماتك وافكارك .


المدير العام
+ الأب بطرس


منتدى ارثوذكسي انطاكي لنشر الإيمان المسيحي
 
الرئيسية-الأحداثبحـثاليوميةالتسجيلدخول
إنّ التّواضع وحده، دون سواه، قادر أن يقف أمام الله ويتشفّع بنا. (القدّيس إسحق السّريانيّ) . علينا أن نتذكّر دائمًا أنّنا ولو صعدنا إلى أعالي السّموات فلن نستطيع البقاء من دون عمل أو اهتمام ما دمنا نحيا بالجسد في هذا العالم. (القدّيس إسحق السّريانيّ) إنّ اختيار المشيئة الصّالحة يتوقّف على الإنسان، أمّا تحقيقها فأمرٌ يختصّ بالله، لأنّ الإنسان بحاجة إلى عونه، لهذا يجب أن نتْبع الرّغبة المتولّدة فينا بالصّلوات المتواصلة. (القدّيس إسحق السّريانيّ) . لا تُبغض الخاطئ لأنّنا كلّنا خطأة. وإذا ثرتَ عليه بدافع إلهي فابكِ من أجله. (القدّيس إسحق السّريانيّ). ........
لم أبدأ عملي لذةً في الكلام أو تذوق لحماس الجماهير. إنما تكلّمت لأهدي الضالين سبيل الحق متى بدأت تعمل الأعمال الصّالحة لا تَعُدْ إلى الوراء بضغطٍ من العدوّ،لأنّه بِجَلَدِكَ يُضْبَطُ العدوّ. (القدّيسة سنكليتيكي ) إن اقترفنا خطأً في المجتمع حتّى من دون إرادتنا فإنّنا نُلقى في السّجن.لذا فلنَسْجُن ذواتنا بسبب خطايانا، لكيما تُزيل هذه الذّكرى العقاب الآتي كما أنّه من غير الممكن أن تكون النبتة بذرةً في الوقت نفسه، هكذا منالمستحيل، إذا ما أحاطت بنا الأمجاد العالميّة أن نحمل ثمرًا سماويًّا لنكن متيقّظين، لأنّه بحواسنا يدخل اللّصوص، حتّى إن لم نُرد ذلك، فكيف لايَسْوَدُّ منزلٌ بفعل دخانٍ يوجَّه إليه من الخارج، إن كانت النّوافذ مفتوحة متى صُمتَ لا تتذرّع بالمرض. فالّذين لا يصومون غالبًا ما يقعون في الأمراضنفسها. (القدّيسة سنكليتيكي).

إنّ مَن يريد أن يجد الحقيقة يجب أن يتطهّر أوّلاً من أهوائه، لأنّ مَن يتحرّر من الأهواء يتحرّر من الضّلال أيضًا ويعرف الحقيقة. (القدّيس يوحنّا الذّهبيّ الفم).

http://www.holytrinityfamily.org/images/cross-deco.png

لن يكون لدينا أي ربح من إيماننا القويم إن كانت حياتنا خاطئة، كما لن يكون لدينا أي منفعة من حياتنا البارّة إن لم يكن إيماننا سليمًا. (القدّيس يوحنّا الذّهبيّ الفم).

http://www.holytrinityfamily.org/images/cross-deco.png

إنّك لو كنتَ تحيا حياةً سامية، فلن تكون لك دالة عند الله طالما لا تبالي بإخوتك التّائهين. (القدّيس يوحنّا الذّهبيّ الفم).

http://www.holytrinityfamily.org/images/cross-deco.png

كما أنّ النّور لا يصبح ظلمةً أبدًا مهما استمرّ أن يكون نورًا، هكذا أيضًا حقيقة عقائد إيماننا لن تُكذّب أبدًا لأنّها حقيقة فعلاً، وليس هناك ما هو أقوى من الحقيقة. (القدّيس يوحنّا الذّهبيّ الفم).

http://www.holytrinityfamily.org/images/cross-deco.png

http://www.holytrinityfamily.org/images/cross-deco.png


شاطر | 
 

 هل انا مسيحي حقيقي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lama
مجموعة الإشراف
مجموعة  الإشراف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: هل انا مسيحي حقيقي؟   21/8/2010, 11:44 pm

(لا تتكلوا على انفسكم )
هذا شعار كبير في المعركة .انه اول ما يجب ان نغرزه في عقولنا.
المعركة شاقة جداً وطويلة .لا نستطيع نحن نخوضها بقوانا الخاصة .ومتى اعتمدنا على قواتنا الخاصة هوينا ساقطين .انها اكبر منا بكثير.ويترصدنا فيها عدو لدود هو شيطان الضجر والملل ....
اما الله الذي يدير المعركة من برج عالي فهو الزيت الذي يشحم قوانا كلما اعتلاها صدأ .ويرفع معنوياتنا كلما اعتراها فتور .ويدعم قوانا كلما طرأ عليها استنزاف ويمد لنا يده ليتوجنا باكليل الظفر في الساعة التي اختارها للمعركة الحاسمة، اليس هو ظفرنا الذي نرجوه.إذ القلب مشدود اليه بشوق مذهول هو هو وحده الظافر والظفر.
قد اكون موهوباً فأعتد بمواهبي واتمركز حول تفسي .قد أكون تافهاً ايضاً متمركزا حول نفسي. المثل العامي يقول :"القرد بعين امو غزال"
أنذاك أنا أعمل من نفسي المرآة المعيار للاشياء.والكيل الذي اكيل به الاشياء .

واقول لنفسي كيف اتكل على الله وانكر قدرتي ؟
العملية شاقة جداً ولكن هذا سبيل السلامة الوحيد ..... ان انتصر .ان اتخلى عن ذاتي ان اصلب ذاتي طيلة 24 ساعة يوميا حتى لحظة الوفاة لكي ينمو المسيح في ويزداد ؟

هناك معادلة رياضية بين كمية نقصاني وكمية ازدياد المسيح هل من مقارنة معقولة بين الدنس والطهارة ؟ لا فانا الدنس والمسيح الطهارة الفائقة الحد.

بالصوم بالصلاة بالتواضع بالمحبة بال........الخ


ثقتنا بنفسنا مرض خفي.القديس كاسيانوس يسمي المجد الباطل الغول المتعدد الرؤوس لأنه يندس في كل شاردة وواردة من امورنا .
قد يخال البعض اننا نطلب من الإنسان ان يكون عديم الشخصية وفاقداً الثقة كلياً بتفسه وقدراته.لا ! نحن نعلم ان الإنسان هو خليقة الله ولكننا نعلم ايضا ان الخطيئة امتزجت به إلى حد بات معه عاجزاً عن الاتيان بأي برَ بدون أن تتسلل الخطيئة اليه .


الحياة الروحية هي نسيج ينسجه في الروح القدس.نجاح المهمة يتطلب ان اتوارى وان تتوارى ارادتي وحكمتي وفهمي امام اشعة الروح القدس.
فاي بروز لذاتي وحكمتي واعتددادي بذاتي ينفر الروح القدس .المطلوب مني ان ان يكون ايماني بالله ناضجا واعيا وقطعة من لظى نار ملتهبة مقرونا يثقة مطلقة بالله.ولكن ثقة قائمة على الخشوع والتواضع والوداعة والقاء التفس برمتها بين يدي يسوع في طاعة مطلقة لله

..
ليس فينا ذرة معدة لتبقي بلا ذبح بلا اكتواء بنار الروح القدس:عقلي ، قلبي ،عواطفي ارادتي رغباتي ،فمي ، لساني ......الخ
كل ذرات كياني من روح وجسد هي ذبيحة يومية لتقديمها محرقة على مذبح الرب يسوع.فتشتعل وتحرق بنار الروح القدس.


هذا افعله حراً طليقاً لانه لا خلاص لي إلا به وانا احتاج في هذه الجلجلة الشاقة على حسن تمييز وحصافة رأي وشجاعة الشهداء في الروح القدس.وهنا علينا انا نلجئ دائماً إلى آباء لهم من نعم الروح القدس كل حكمة وطهارة .
فالفهم الروحي لدى شيوخ الرهبانات الارثوذكسية مذهل ومتفوق على الفهم النفسي لدى المحللين النفسانيين .
الرسول بولس علمنا ان العلم ينفخ والمحبة تبني .
الفهم الروحي يستفيد من الفطنة في الدنيا انما يسمو عليها جداً بفضل نعمة الروح القدس.
الكلام سهل والفعل صعب.وانا كانسان ارضي اجاهد ليبقى جلدي ملتصقاً بجسدي واسعى لاسعاد وإراحة جسدي بينما احتاج في حياتي الروحية إلى ان انزع هذ الجلد والبس المسيح بجبروت الأبطال الصناديد.
واقعي مر أليم ما يهمني هو ارضاء ذاتي هو الحنان على نفسي هو اشباع رغباتي وشهواتي ولكن على حساب المسيح .إذا هناك صراع في داخلي:يسوع يشدني إلى السماء .اهوائي تشدني إلى الرذائل .

بين الحاجة والتبريرات الكاذبة لسلوكنا تندرج مصالحنا الشخصية مبررين لذواتنا اننا بقليل من المحبة وقليل من التواضع الكاذب سوف نقترب من الله .
انانيتنا تعمي عيوننا عن رؤية آلام غيرنا وتجعلنا متكبرين لدرجة نعتقد فيها ان كل ما نظنه صحيح.
وعمق ايماننا يجعلنا نفهم ما يبرره غيرنا ويكشف لنا حقييقة الأشياء ولكن لانؤتي عملاً او الفاظاً تهدم الجسر الذي نبنيه لنصل إلى يسوع .


لنتوقف لحظات ونفحض ذواتنا ....هل انا مسيحي انكر ذاتي؟
المسيحي الحقيقي يقبَل ارجل الناس كانها ارجل المسيح، المسيحي تذوب ذاته محبة في تحقيق مصالح الآخرين ( هل فكرت ان تتنازل عن ترقية لصديقك هل فكرت ان تسهر على راحة مريض ليس من اهلك او اصدقاءك؟هل فكرت ان تزور مريض مرضه معدي ولا احد يطرق بابه او تقبل عجوز تفوح منها رائحة كريهة؟ ،هل تغضب إن احببت احد ولم يبادلك ذات الدرجة من الحب؟ هل فكرت بان تخفي حزنك كي لا تسبب الحزن لمن يحبك؟


الاخلاق المسيحية مطلقة والضمير المسيحي طاهر وقاطع يرفض التسويات والتبريرات الكاذبة ويعترف بالذنب جهاراً بتواضع تام إنما يستبيحها جميع الأنانيون والمتراخون.
الحياة في يسوع حقيقة روحية نعيشها في الروح القدس وليس بتحليلاتنا العقلية، الصلاة الطاهرة تبدل العقل والقلب معاً .


من كتاب طريق النساك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورما
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   23/8/2010, 12:48 pm



" ياربي يسوع المسيح يا ابن الله الوحيد بشفاعة والدتك الطاهرة وجميع قديسيك ارحمني أنا عبدك الخاطئة واغفر خطاياي" وأعطني أن أكون مسيحية حقيقية

صلواتك أخت لما




كن سعيداً ... لأن الرب لا يرضيه أن يراك حزينا
12     12     12
فرحت جداً لما قالوا لي إلى بيت الرب نحن ذاهبون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
georgette
ادارية
ادارية
avatar

انثى
عدد المساهمات : 3446
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   24/8/2010, 3:43 am

اختي لما لنكون مسيحيين حقيقييين يجب علينا ان نجاهد في سبيل ذلك وان نلتزم قدر الامكان
ولكن ايضا يجب ان لا ننسى اننا بشر وبانن معرضون للخطأ وباننا سنسقط بدل المرة الف
ولكن لنكون مسيحيين يجب علينا ان لانخاف من الخطيئة بل من عدم الرجوع عنها
لاننا كبشر سهل علينا ان نقع ولكن الصعوبة تكمن في النهوض مما نحن فيه
وهذا ما يتطلب الجهد الكبير

اقتباس :
لمسيحي
الحقيقي يقبَل ارجل الناس كانها ارجل المسيح، المسيحي تذوب ذاته محبة في
تحقيق مصالح الآخرين ( هل فكرت ان تتنازل عن ترقية لصديقك هل فكرت ان تسهر
على راحة مريض ليس من اهلك او اصدقاءك؟هل فكرت ان تزور مريض مرضه معدي ولا
احد يطرق بابه او تقبل عجوز تفوح منها رائحة كريهة؟ ،هل تغضب إن احببت احد
ولم يبادلك ذات الدرجة من الحب؟ هل فكرت بان تخفي حزنك كي لا تسبب الحزن
لمن يحبك


اختي لما المسيحية ليست ان نفكر بالاستحاله،اي اننا يجب ان نفكر من منطلق اننا بشر واننا نخاف على انفسنا مهما كان ايماننا كبيرا

ممكن ان اخفي حزني عمن احب ولكن لن استطيع ان اخفي المي منه،، ممكن ان اقبل عجوزا تفوح منه رائحة كريهة ولكي افعل ذلك يجب ان اكن له شعورا ما ويجب ان لا اخدع نفسي اذ لا بد من اتأثر ان اعدت الكرة لان الاحاسيس ستتنبه ولن استطيع مقاومتها مهما فعلت وبذلك

لن اكون كما يجب ان اكون في فعلتي مع هذ العجوز اي بدون انانيه،

كلنا لديه مثاليات ولكن صعوبة التطبيق تجعل منها حبرا على ورق فنحن بشرا وان كنا خلقنا على مثاله فطاقتنا محدودة ويجب ان تتغذى دائما بالمحبه،

استطيع ان انادي بالمحبه، وكيفية المعاملة بها و و و و ولكن هل اطبق ما اقول او ان ما انادي به هو للترفيه ولكي يقال عني انني مسيحي فقط بالمظهر


؟


"يا ابني إن أقبلت لخدمة الربّ الإله، أعدد نفسك للتجربة" (بن سيراخ 1:2-2).

وأيضاً "كلّ ما أتاك فاقبله واصبر على الألم في اتضاعك. كن صبوراً، لأنّ
الذهب يجرَّب بالنار والناس المقبولون يجرَّبون في أتون التواضع" (بن سيراخ
4:12-5)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://georgetteserhan.blogspot.ca/
lama
مجموعة الإشراف
مجموعة  الإشراف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   26/8/2010, 12:16 am

اقتباس :
اختي لما المسيحية ليست ان نفكر بالاستحاله،اي اننا يجب ان نفكر من منطلق اننا بشر واننا نخاف على انفسنا مهما كان ايماننا كبيرا

صحيح اختي جورجيت ولكن المحبة لا تطلب ما لذاتها 7وتحتمل كل شيء,وتصبر على كل شيءا




اقتباس :
اختي لما المسيحية ليست ان نفكر بالاستحاله،اي اننا يجب ان نفكر من منطلق اننا بشر واننا نخاف على انفسنا مهما كان ايماننا ممكن ان اخفي حزني عمن احب ولكن لن استطيع ان اخفي المي منه،، ممكن ان اقبل عجوزا تفوح منه رائحة كريهة ولكي افعل ذلك يجب ان اكن له شعورا ما ويجب ان لا اخدع نفسي اذ لا بد من اتأثر ان اعدت الكرة لان الاحاسيس ستتنبه ولن استطيع مقاومتها مهما فعلت وبذلك

لن اكون كما يجب ان اكون في فعلتي مع هذ العجوز اي بدون انانيه،


1إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة ، فقد صرت نحاسا يطن أو صنجا يرن 2وإن كانت لي نبوة ، وأعلم جميع الأسرار وكل علم ، وإن كان لي كل الإيمان حتى أنقل الجبال ، ولكن ليس لي محبة ، فلست شيئا 3وإن أطعمت كل أموالي ، وإن سلمت جسدي حتى أحترق ، ولكن ليس لي محبة ، فلا أنتفع شيئا..



اقتباس :
كلنا لديه مثاليات ولكن صعوبة التطبيق تجعل منها حبرا على ورق فنحن بشرا وان كنا خلقنا على مثاله فطاقتنا محدودة ويجب ان تتغذى دائما بالمحبه،

استطيع ان انادي بالمحبه، وكيفية المعاملة بها و و و و ولكن هل اطبق ما اقول او ان ما انادي به هو للترفيه ولكي يقال عني انني مسيحي فقط بالمظهر


ويقول السيد المسيح : "ان عثرتك عينك فاقلعها وارمها فإنه خير لك ان تدخل الحياة اعور
من ان تلقى في جهنم النار ولك عينان ."


فهل هذه مثالية؟؟؟؟؟؟؟ وهل يسهل تطبيقها ؟؟؟؟.

اختي جورجيت لست اتحدث بمثااليات وكثيرون ممن يخدمون او يعملون في مجال التمريض او الطب او الخدمة لديهم القدرة على تحمل الكثير ورؤية الكثير .... ربما بسبب انه عملهم ويتقاضون عليه اجر ...
وما اكثر اللذين بعطفون ولكن دون اجر...

يتخذ اتباع الديانات ااخرى على المسيحية مأخذ اننا مثاليون وروحانيون نظريون ولا يمكن تطبيق تعاليم ووصايا المسيح ....ولكن من قرأ عن القديسين ومن شاهد تعب الآباء في خدمتهم وصلواتهم عرف ان المسيحية حياة واننا كلنا لدينا القدرة اذا طلبنا معونة الله وكان هدفنا نبيل وسام.....

[
المحبة تصنع المعجزات
" كونوا قديسين لاني انا قدوس"

" الله محبة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fr.boutros
Director-General
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2938
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   26/8/2010, 2:47 am

ما دام الحديث بالموضوع هنا معمق فساغوص بالعمق ايضاً . (انشالله ما نغرق في بحر الكلام )

لايمكننا أن نحصر الحياة المسيحية الحقة وان تحددها في فضيلة من الفضائل.
الحياة المسيحية هي كل هذا الكتاب الذي يرشدنا الى الحياة المثلى مع الرب.
اذ لايمكن لمحبتنا ان تثمر وتكون مقبولة إن لم تكن هادفة إن لم تكن لتقربنا من الله

اذا تكلمنا عن المحبة كهدف وان نحب الآخر من اجل اسعاد وراحة الآخر عن طريق قهر الذات والتضحية . وان كانت خدمتنا للمرضى محبة برؤيتهم سعداء وغير متألمين . فهنا قد نقع في فغ الغرور واشباع انانيتنا .

عندما تكلم بولس عن المحبة بنشيد رائع لم يكن يقول ان المحبة هي كل الإيمان وانها الطريق الأقرب الى قلب الله من دون الصلاة والصوم والتواضع والرحمة ومحبة الوالدبين وووووكل الوصايا وما رسمه الإنجيل لنا من مسالك تقودنا الى الحياة مع الله.

اقتباس :
وإن كانت لي نبوة ، وأعلم جميع الأسرار وكل علم ، وإن كان لي كل الإيمان حتى أنقل الجبال ، ولكن ليس لي محبة ، فلست شيئا
لايعني هذا اني بدون الإيمان افوز برضى الله . او بدون البشارة أو من دون السعي الجاد الى العلم ومعرفة مقاصد الله من الحياة والكون

المسيحية ليست مؤسسة صليب احمر . ولا وزارة عمل اجتماعي .

هناك في العالم اناس ومؤسسات تبرع جداً في الخدمة الإجتماعية ورعاية الفقراء. وهم لايؤمنون بالله . أو لا يقيمون له وزناً في حياتهم وهو شبه ميت عندهم.

من هنا لايجب ان نحدد قوة الإيمان بالمسيح من خلال مساعدة الآخرين والموت في سبيلهم .
هناك اكثر من طريقة يموت فيها البعض في سبيل آخرين ولمدكنهم بالحقيقة ليسوا بمرضيين عند الرب .

حياتنا كلها يجب ان تكون مجبولة بمحبة المسيح
لاننا به نحيا ونتحرك ونوجد

فغالبا ما يسقطنا الشرير في الإعتزاز بالنفس والغرور
من خلال مساعدتنا للآخرين ، وذلك حين نأتيهم لنصنع لهم المحبة ونقدمها لهم على طبق من فضة ، وليس لنعيشها معهم

اقتباس :

فاي بروز لذاتي
وحكمتي واعتددادي بذاتي ينفر الروح القدس .المطلوب مني ان ان يكون ايماني
بالله ناضجا واعيا وقطعة من لظى نار ملتهبة مقرونا يثقة مطلقة بالله.ولكن
ثقة قائمة على الخشوع والتواضع والوداعة والقاء التفس برمتها بين يدي يسوع
في طاعة مطلقة لله


جميل ان تشتري لجائعٍ وجبة طعام ،
ولكن الأجمل ان تشاركه طعامك


--------------
موضوع رائع

شكراً لما







email me
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nabay.forumotion.com
lama
مجموعة الإشراف
مجموعة  الإشراف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   26/8/2010, 5:42 pm

اقتباس :
جميل ان تشتري لجائعٍ وجبة طعام ،
ولكن الأجمل ان تشاركه طعامك


شكراً لك ابونا للرد وشكراً لاخر عبارة فقد اختصرتَ ما اردتُ قوله بجملة واحدة
اردت من نقل المقال ان استثير من يسكنون الكنيسة ليل نهار ويمارسون الاسرار وحتى يتبرعون بالكثير من اموالهم

ولكن للاسف عندما يمر من قربهم انسان بحاجة مساعدة ولكنه لا يليق بمكانبتهم الاجتماعية فانهم يغضون النظر!!!!!!

ابناء كنيبسة يعلمون الاولاد عن المحبة ثم يرفضون وضع يدهم لتناول الطعام مع شخص معاق ياكل بطريقة غريبة ولكنه محتاج لمن يجلس معه ويساعده ...وحتى لو كان هذا المعاق ابن اخ او اخت او اب او ام ...

نطلب صلواتك يا ابونا لنكون ابناء المسيح بحق ونبذل جهدنا لخدمة مجده ...
وكما قال القديس نكتاريوس : اجعلني يارب في طريقك مهما كان الثمن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fr.boutros
Director-General
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2938
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   29/8/2010, 12:50 am


بالنهاية استنتج من كلام جورجيت ان ما من عمل كامل أو انسان كامل
وحتى من يعطوا هذه الموهبة موهبة الخدمة

لاشك ان يكون هناك في مكانٍ ما بعض ضعف. معلوم منهم .
او حتى عن غير قصد . وان هناك من ينتقد بعضاً مما يقومون به من عمل .

وقد يكون عملي الكامل بنظري ، هو عمل غير كامل بنظر الآخرين ربما .

وايضا يجب ان لا نبالغ في ان نطلب من كل انسان مسيحي ان يكون على ارفع درجات الخدمة والطاعة والكمال .

لا يجب ان ننسى ضعفات الإنسان . فالخدمة موهبة قد ينميها هذا اكثر من ذاك والتعليم موهبة قد يبرع فيها هذا دون ذاك .

فلا يجب ان نعيب على الآخرين ان لم يكونوا على قدر الموهبة التي ينميها الله فينا أو يكرسنا للقيام بها

ربما هذه الجملة ادناه فوق طاقة القبول من اي انسان غير مؤهل ومدرب للقيام بهذا العمل هذا بالنسبة للسؤلابل الأول .
اما الثاني فلايعقل ان يكون مقياس التضحية والتفاني هو بقبلة من انسان نتن الرائحة.
فلا يجب ان يظن البعض ان من ينقل العدوى اليه من مريض يخدمه من انها قمة التضحية.
اقتباس :
هل فكرت ان تزور مريض مرضه معدي ولا
احد يطرق بابه او تقبل عجوز تفوح منها رائحة كريهة؟ ،


الله يدعونا لمحبة الآخر
ولا يدخل بالتفاصيل ، المهم ان تدخل اليه بالمحبة وتفعل ما تراه من واجب العمل من اجله
فلا المطلوب ان نقبله أو ان نلمس جسده الموبوء بالمرض المعدي . بل ان نحمي انفسنا من المرص وأن لا ننقله الينا .

ربما هذا الكلام يصفه البعض بالمبالغة ، أو كلام نظريات أو مثاليات وكلام تعجيزي قد يتسبب في وضع عثرات في طريق الإخوة الصغار.
فلا يجب ان نعمم في المطلوب
فليعمل كل انسان بالموهبة التي يجيد بها خدمة الكلمة
وللخدمة مواهب كثيرة يوزعها الله على خدامه الامناء

.


كورنثوس الأولى: 12

28
فوضع الله اناسا في الكنيسة اولا رسلا ثانيا انبياء ثالثا معلمين ثم قوات وبعد ذلك مواهب شفاء اعوانا تدابير وانواع السنة. 29 العل الجميع رسل.العل الجميع انبياء.العل الجميع معلمون.العل الجميع اصحاب قوات. 30 العل للجميع مواهب شفاء.العل الجميع يتكلمون بالسنة.العل الجميع يترجمون. 31 ولكن جدوا للمواهب الحسنى.وايضا اريكم طريقا افضل






email me
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nabay.forumotion.com
lama
مجموعة الإشراف
مجموعة  الإشراف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   31/8/2010, 2:43 am

اقتباس :

لا يجب ان ننسى ضعفات الإنسان . فالخدمة موهبة قد ينميها هذا اكثر من ذاك والتعليم موهبة قد يبرع فيها هذا دون ذاك .
فلا يجب ان نعيب على الآخرين ان لم يكونوا على قدر الموهبة التي ينميها الله فينا أو يكرسنا للقيام بها

لا نعيب ولن نعيب كي لا نقع في الادانة وليهتم كل واحد بعمله وقلبه وليحب ما شاء وليفعل ما شاء وكل يعبر عن محبته بطريقته وإن كان عمل الخيروتقديم العون محبذ وكثيرون يعملونه فهذا لا يعني ان الخطايا قد انغفرت وان الانسان اصبح نقيا طاهراً خالياً من العيوب ..

ولكن الهدف كان دعوة لللتعبير عن المحبة بطريقة عملية بعيدة عن مبررات الاشمئزاز والخوف .
وما زلت عند رأي ان كل مننا لو وضع نفسه مكان اي احد بحاجة للمساعدة لسهل عليه مساعدة الاخرين بغض النظر عن وضعهم.


شكرا لك ابونا للتوضيح الرائع ..كالعادة دائماً تضع النقاط على الحروف وتسهل للقارئ فهم ما بين السطور ..

وان كانت اي جملة ستسب عثرة فاقترح حذفها ...
ا
الرب يقويكم جميع ويبارك تعبكم و اطلب صلواتكم لي انا الخاطئة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wafaa Hana Elias
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 49
العمل/الترفيه : معلمة-

مُساهمةموضوع: رد: هل انا مسيحي حقيقي؟   1/9/2010, 3:31 pm

يعطيكي الف عافية أخت لما على طرح الموضوع.

الحكي حلو كتير واذا فيني قول شي فهو انو نحن لازم نصلي ونطلب من ربنا ان نختتن بالروح لجميع اعضاء جسدنا حينها يقوم كل عضو في الجسد بما اراده الله منه.

فاليد تنجز أعمال الخير والاذن تسمع كلام الرب واللسان ينطق بالتسابيح وهذا ما خلقنا الرب من أجله.
؟؟؟؟؟
ايها الرب يسوع المسيح يا ابن الله الوحيد ارحمني وخلصني واعني على تحقيق غايتك من مولدي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل انا مسيحي حقيقي؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رعية رئيس الملائكة ميخائيل + نابيه + أبرشية جبل لبنان :: ( 5 ) الأخلاق المسيحية ....( المشرفة: madona ) :: فضائل مسيحية-
انتقل الى: